قرعة يورو 2020

0 275

قرعة يورو 2020 أقيمت اليوم قرعة تصفيات بطولة أمم أوروبا 2020 التي ستقام في 12 دولة أوروبية في الفترة بين 12 يونيو لـ 12 يوليو 2020 القرعة أقيمت في حفل بمدينة دبلن وحضرها ممثلين عن 55 اتحاد أوروبي محلي وأقيمت على ست مستويات بواقع 10 مجموعات لتصعد بـ 24 فريق.

مجموعات قرعة يورو 2020

  • المجموعة الأولى: إنجلترا – التشيك – بلغاريا – مونتينجرو – كوسوفو.
  • المجموعة الثانية: البرتغال – أوكرانيا – صربيا – ليتوانيا – لوكسومبورج.
  • المجموعة الثالثة: هولندا – ألمانيا – أيرلندا الشمالية – إستونيا – بيلاروسيا.
  • المجموعة الرابعة: سويسرا – الدنمارك – أيرلندا – جورجيا – جبل طارق.
  • المجموعة الخامسة: كرواتيا – ويلز – سلوفاكيا – المجر – أزربيجان.
  • المجموعة السادسة: إسبانيا – السويد – النرويج – رومانيا – جزر ألفارو – مالطا.
  • المجموعة السابعة: بولندا – النمسا – إسرائيل – سلوفينيا – ماقدونيا – لاتفيا.
  • المجموعة الثامنة: فرنسا – أيسلندا – تركيا – ألبانيا – مولدوفا – أندورا.
  • المجموعة التاسعة: بلجيكا – روسيا – اسكتلندا – قبرص – كازاخستان – سان مارينو.
  • المجموعة العاشرة: إيطاليا – البوسنة – فنلندا – اليونان – أرمينيا – ليشتيشتاين.

شاهد أيضا:

نتائج قرعة كاس امم افريقيا 2019

ستدخل كأس أمم أوروبا مرحلةً جديدةً في تاريخها عام 2020، حيث ستنظم هذه النسخة من البطولة في عدد من المدن والدول في أرجاء القارة العجوز.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم الاحتفال بمرور 60 عاماً على تنظيم المسابقة في 2020 بهذه الطريقة التي ستجعل القارة كلها تعيش الاحتفال، وستكون نسخة اليورو القادمة هي الثانية التي سيشارك فيها 24 منتخباً.

لن تشهد كأس الأمم الأوروبية القادمة تأهل أي منتخب دون خوض التصفيات، حيث كان من المتعارف عليه أن صاحب الأرض يشارك تلقائياً في البطولة، لكن مع تعدد البلدان والمدن المستضيفة للمسابقة، سيكون من الصعب منح كل دولة تشارك في هذه الاستضافة الجماعية حق المشاركة تلقائياً.

لماذا سيقام يورو 2020 في 13 مدينة؟

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن ينظم المسابقة في عام 2020 في هذا العدد من المدن بدلاً من أن يقتصر التنظيم على دولة أو اثنتين، وذلك احتفالاً بمرور 60 عاماً على تنظيم النسخة الأولى من اليورو.

صرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي كان السكرتير العام للويفا من قبل بهذا الخصوص قائلاً “بدلاً من الاحتفال في بلدٍ واحدة، سوف نجعل الاحتفالات تجوب أوروبا في صيف 2020”.

واستطرد “يجب أن نستغل فرصة مثل هذه لإعطاء عدد من المدن والدول شرف تنظيم ولو جزء بسيط من اليورو، وهذا الأمر سيكون رائعاً خصوصاً في مثل هذه الأوضاع الاقتصادية الراهنة، التي تجعل من الصعب على الدول أن تضخ استثماراتٍ في المرافق اللازمة لخروج البطولة بالشكل اللائق”.

لا أحد يعلم حتى الآن هل سيستمر الاتحاد الأوروبي في تنظيم بطولته بهذه الطريقة في النسخ التالية من 2020، لكن إنفانتينو يرى أن هذا النظام لن يتم العمل به إلا مرةً واحدة، ومن ثم ستعود كأس أمم أوروبا إلى نظامها القديم.

نهائي يورو 2020

سيقام نهائي يورو 2020 في استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وهذا الملعب هو الخاص بمنتخب إنجلترا، كما أنه عادةً ما يطلق عليه “بين كرة القدم”، ومن المقرر أن يستضيف هذا الملعب التاريخي لبريطانيا مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي.

تم افتتاح استاد منتخب الأسود الثلاثة من جديد في عام 2007، وذلك بعد أن خضع لعمليات تطويرٍ وتوسعةٍ أصبح بعدها يتسع لـ90 ألف مشجع، ومنذ ذلك الوقت وهو يستضيف في كل عام نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ونهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، بالإضافة إلى الدرع الخيرية.