اخيرًا عملة الفيسبوك Libra الرقمية في عالم الإنترنت

0 2٬903

اخيرًا عملة الفيسبوك Libra الرقمية في عالم الإنترنت مع المحفظة الإلكترونية الخاصة بها، والتي أطُلق عليها اسم Calibra، وقد جاء هذا بعد أن أعلن المسئولين عن إطلاق هذه العملة الرقمية، بالإضافة إلى المحفظة الخاصة بها مع بدايات العام 2020.

وقد قابل رواد الفيسبوك هذا الخبر بفرحة عارمة، خاصًة وأن موقع الفيسبوك قد أتاح منذ فترة إمكانية الربح من كتابة المواضيع عليه، وبهذا تدخل شركة الفيسبوك في نطاق الشركات المالية العالمية المتوسعة، وفي هذا الموضوع نرصد معًا أهم المعلومات عن عملة الفيسبوك الرقمية ليبرا الجديدة، فتابعوا معنا.

معلومات عن عملة الفيسبوك Libra الرقمية الجديدة

صرّح المسئولين في موقع الفيسبوك بشكل رسمي، أنّ موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في طريقه لإطلاق العملة الرقمية الخاصة به، والتي تحمل اسم Libra بالإضافة إلى المحفظة الخاصة بها “Calibra”، بحلول العام القادم 2020، بالإضافة إلى إنشاء المؤسسة الغير ربحية التي سوف تتولى تنظيمها.

والتي سوف يُشارك في تأسيسها سبعة وعشرين دولة من مختلف أنحاء العالم، وقد تم الإعلان عن عدد من المعلومات الهامة حول هذه العملة الجديدة ومن أهمها:-

1 – تعتبر المحفظة الخاصة بعُملة ليبرا الرقمية Calibra، هي الشركة التي سوف تقوم بتقديم الخدمات المتعلقة بالدفع، والمعلومات التي سوف يقوم بوضعها المُستخدمين غير مرتبطة بأي معلومات خاصة بموقع الفيسبوك ومختلفة عن معلومات الدخول إليه.

2 سوف تبدأ الخدمة الخاصة بـ عملة الفيسبوك Libra الرقمية والمحفظة التابعة لها؛ بخدمة التحويل للأموال وخاصّة المرتبطة بالأعمال التجارية، وبهذا يستمتع المُستخدم بكافة الخدمات عبر شبكة الإنترنت، مثل الدفع للفواتير الشهرية وغيرها من الخدمات الأخرى.

3 – قام موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بإنشاء شركة مستقلة تابعة له أطلق عليها اسم Calibra، والمقر الرسمي لها في دولة سويسرا تحت إدارة مسؤول البلوك تشين ديفيد ماركوس بموقع الفيسبوك، وهذا لأن عملة Libra سوف يتم العمل بها باستخدام التقنية التي تُسمى البلوك تشين المعمول بها في موقع الفيس بوك.

4 – سوف يتم العمل بـ عملة الفيسبوك Libra الرقمية الجديدة، مع بدايات العام 2020.

5 – من المشاركين في تأسيس الجمعية التي تضم 27 عضو، ماستر كارد – باي بال – أوبر – سبوتيفاي – فيزا – Coinbase – فيزا – فودافون ebay – booking وغيرهم من المؤسسات المالية الشهيرة.

6 – لا تُعتبر هذه المحاولة الأولى التي يقوم فيها الفيسبوك بمحاولة الدخول إلى عالم العملات الرقمية، بل سبقتها محاولات كثيرة وصلت إلى العملة الرقمية Libra الجديدة.

7 – تقوم إدارة الفيس بوك حاليًا بعمل مساعي مع مختلف القائمين على مجال التجارة الداخلية، حتى يتم العمل مع العملة الجديدة واستخدامها لـ دفع الأموال على شبكة الإنترنت، مع تقديم رسوم أقل كعرض مُغري يشجع على التعامل مع ليبرا العملة الرقمية الجديدة للفيسبوك.

ماذا بعد إطلاق عملة الفيسبوك Libra الرقمية

يتوقع خبراء الاقتصاد والتجارة الدولية، أن العملة الجديدة ليبرا – Libra سوف تُحدث تغييرات كبيرة في مجال التجارة الإلكترونية، خاصًة بعد أن قام الفيسبوك بتأسيس منظمة لا تهدف إلى الربح وتتكون من سبعة وعشرين عضوًا عالميًا.

كل هذا يجعل العملة الجديدة لها دور ربما يؤثر في التجارة بشكل عام، وقد تكون هذه التأثيرات في صالح المُستخدم، خاصًة وأن الشراء والبيع أونلاين أصبح هو السائد في الوقت الحالي.

شاهد أيضا:

أفضل VPN لفك الحظر عن فيسبوك أيام البكالوريا و المواقع المحظورة

فيس بوك تعلن عن شكل اعلانات واتساب داخل تطبيقها للاستفادة تجاريا من المنصة

وفي النهاية نتمنى أن تكون عملة الفيسبوك Libra الرقمية الجديدة، تحمل معها فتح آفاق جديدة في عالم التجارة الإلكترونية والعملات الرقمية، ننتظر أرائكم حول التنبؤات الخاصة بهذه العملة الجديدة من خلال ترك تعليق أسفل الموضوع، ولا تنسوا دعمنا بنشر المقال مع الأصدقاء على مواقع السوشيال ميديا المختلفة.