رسميا – شركة هواوي تنقل مشلكتها للقضاء مع جوجل للوصول لحل

0 165

شركة هواوي تنقل مشلكتها للقضاء قال سونغ ليوبينغ، المسؤول القانوني في المؤسسة في تصريح أذاعه التلفاز الصيني، إنّ “التشريع يقرّر على نحو مباشر بأنّ هواوي مذنبة ويفرض عليها عدداً كبيراً من العقوبات”

و قالت شركة هواوي العملاقة الصينية المشهورة التابعة للتقنية، أنها ستذهب بأن تطلب من القضاء الأميركي ان يبطل قانون أميركي يمنع الوكالات الفدرالية الأميركية من شراء منتجاتها.

و قد رفعت المؤسسة الصينية دعوى لإبطال المرسوم الأميركي في آذار بوازع أنّه غير دستوري.

وقد كانت المؤسسة لجأت في آذار إلى القضاء لإبطال التشريع الأميركي بدعوى أنّ الكونغرس أخفق في تقديم أي دليل يقوم بتبرير المنع المفروض على منتجاتها.

شاهد أيضا:

ضربة جديدة لهواوي… لن تستطيع استخدام بطاقات SD carte memoire بهواتفها

إلا أنّ العملاق الصيني قرّر يوم الاربعاء رفع دعوى في مواجهة قضاء الأفعال الموجزة، ما يقصد أنّ الحكم في تلك القضية سيصدره قاض منفرد وهكذا لن تضطر هواوي لخوض محاكمة كاملة.

واستكمل سونغ “نأمل أن تنشر المحاكم الأميركية أنّمنع هواوي غير دستوري وأن تمنع تنفيذه”.

ويأتي رفع تلك القضية في مواجهة القضاء الأميركي في الوقت الذي تجابه فيه هواوي، بالإضافة إلى التشريع الماضي الذكر، أمراً تنفيذياً نشره الرئيس دونالد ترامب وفرض بموجبه حظراً أوسع نطاقاً على منتجاتها.

والأمر التنفيذي الذي تكفل وقت إضافي 90 يوماً قبل البدء بتطبيقه يمنع استعمال أدوات هواوي في الولايات المتحدة الامريكية ويدرجها على اللئحة الأميركية للمؤسسات التي تمثّل خطراً ويُحظر بيعها معدّات تكنولوجية خشية نفع بكين منها لغايات تجسّسية، عدا عن إدعاءات بخصوص الالتفاف على الجزاءات الأميركية على إيران.

ويعني مرسوم تلك المؤسسات التي تزود هواوي بمعالجات ورقاقات، تبطل حصول هواوي على مكوناتها الرئيسية لتحسين أجهزتها المتغايرة من حواسيب وهواتف وغيرها.

وقد يؤدي ذلك المنع التجاري إلى تسجيل أضرار جسيمة بقدرة هواوي على القيام بأعمالها، حيث تعتمد المؤسسة الصينية على رقائق إنتل لأجهزة الحاسب الآلي والأجهزة الجوالة.

وبصرف النظر عن أن هواوي تصنع المعالجات المخصصة بها لعدة هواتفها، سوى أنها قد تتطلب إلى بعض الرقائق من مؤسسة كوالكوم الأميركية.

أيضاً قالت شركة غوغل العملاقة في مرسوم مفاجئ عن إيقاف أعمالها التي تحتاج نقل سلع عتادية وبرمجية مع “هواوي”، ماعدا هذه التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.

شاهد أيضا:

بعد ايقاف خدمات جوجل في هواتف هواوي الشركة ترد بقوة

بعد ان شركة هواوي تنقل مشلكتها للقضاء قال “رويترز”، سوف تفقد شركة هواوي مباشرة فرصة الوصول إلى تعديلات نسق التشغيل آندرويد، مثلما ستفقد هواتفها الفطنة المستقبلية التي تُباع خارج الصين فرصة الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الذائعة على أندرويد، بما في هذا دكان غوغل بلاي، وتنفيذ خدمة البريد الإلكتروني “جي ميل”.