خمس قرارات لفيفا عقب اجتماع اليوم بسبب كورونا ابرزها تعديل فترات الانتقالات

واجتمع اليوم المكتب التنفيذي للفيفا مع الرئيس جياني إنفانتينو عبر المحادثات الهاتفية، وذلك لمناقشة الأزمة الراهنة التي تمر بها كرة القدم على مستوى العام.

وشملت قرارات الفيفا اليوم إدراج المواعيد الجديدة لبطولتي يورو وكوبا أميريكا في الأجندة الدولية عقب تأجيلهما للعام القادم، وكذلك اقتراح إنشاء صندوق دعم عالمي لعناصر اللعبة المتضررة من التوقف، وأيضا تعديل فترات تسجيل اللاعبين.

وجاءت قرارات فيفا بحسب البيان الذي نشر على الموقع الرسمي كالتالي:

-إدراج المواعيد الجديدة لبطولتي اليورو وبطولة كوبا أميريكا في الأجندة الدولية (الفترة مابين 11 يونيو حتى 11 يوليو2021)، وإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية، والتي كانت ستقام في شهري يونيو ويوليو من العام المقبل.

-ضمان إيجاد حلول للمسابقات على جميع المستويات فيما يتعلق بإعادة جدولة المباريات، مع مراعاة احتياجات جميع أصحاب المصالح، مع الحفاظ دائمًا على صحة جميع المشاركين في اللعبة كأولوية أولى.

-تقييم الحاجة إلى تعديلات أو استثناءات مؤقتة على لوائح الفيفا بشأن عملية انتقال اللاعبين، وذلك لحماية عقود تلك اللاعبين والأندية، وأيضا تعديل فترات تسجيل اللاعبين.

-تقييم الأثر الاقتصادي الذي سيؤثر على عناصر كرة القدم في كل قارة، لتحديد ما إذا كان هناك حاجة إلى إنشاء صندوق دعم مادي على المستوى العالمي .

-التبرع بمبلغ 10 مليون دولار أمريكي لصندوق الاستجابة الذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا، والتعاون معها لضمان استخدام هذه الأموال لدعم مكافحة الفيروس في جميع مناطق العالم.