حول النجم انتقال خاميس رودريغيز James Rodríguez

0 94

 

انتقال خاميس رودريغيز James Rodríguez مع بلوغ الكولومبي المبدع خاميس رودريغيز James Rodríguez البالغ من العمر 27 عامًا ذروته ، فقد حان الوقت للتفكير فيما إذا كان قد ارتقى إلى مستوى الإمكانات التي اجتذبت  بعض الأندية الأوروبية الكبرى للاستثمار في خدماته.

نظرًا للإثارة والأداء الممتاز الذي قدمه مع العملاق البرتغالي بورتو عندما وصل إلى أوروبا في عام 2010 ، ونظرا لقدراته الفريدة فقد عكس اللاعب انطباعا جيدا في اعين الكثير من الأندية  إلى الحد الذي رأى فيه نادي  موناكو أنه الشخصية المثالية في سعيهم المستمر لتحقيق المجد وتطوير فريقهم . وكانت رسوم النقل المبلغ عنها والتي تبلغ 45 مليون يورو والعقد لمدة خمس سنوات في عام 2013 للطفل الذي يبلغ من العمر 21 عامًا علامة واضحة على ثقتهم في قدرته على قيادتهم إلى عصر جديد ومثير.

Rodríguez starred for Colombia at the 2014 FIFA World Cup Brazil

وكما هو متوقع حقق رودريغيز الموقع الاول في دوري الدرجة الاولي في الدوري الفرنسي , ونسبة للعبه الهجومي المبتكر والفريد من نوعه فقد قدم اللاعب افضل أداء متفوقا علي زملائه في الفريق .

ومن ابرز ماقدمه اللاعب في مسيرته كان مع منتخب بلاده كولومبيا , في كأس العالم 2014 حيث حصل علي لقب أفضل هداف بعد تسجيله لهدف رائع في مباراته ضد منتخب الأوروغواي .

وبفضل هدف الرائع حصد اللاعب جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام 2014 .

حلم خاميس رودريغيز يتحقق :

انتقال خاميس رودريغيز James Rodríguez اهتم ريال مدريد برودريغيز في ذلك الصيف ، وبمجرد حدوث ذلك ، كان الانتقال لا مفر منه. فقد  استثمار نادي ريال مدريد أكثر من 70 مليون يورو لجعله يصل إلى سانتياغو بيرنابيو للمرحلة التالية في حياته المهنية ، ومثل معظم لاعبي أمريكا الجنوبية ، كانت هذه خطوة أحلامه .

شاهد أيضا:

5 أسباب أدت لفوز ليفربول على توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا

لقد كانت فترة مليئة بالنجاحات  لريال مدريد من حيث النجاح المحلي والأوروبي ، لكن رودريغيز لم يبرز كأفضل لاعب بالرغم من مقدراته وامكانياته وقد اتيحت له فرص جديدة عند مادفعه نادي ريال مدريد لنادي بايرن ميونخ الالماني في صفقة حصلت علي رضاء كل الاطراف .

القليل من اللاعبين يمكنهم الابتعاد عن ريال مدريد والتحسن. فهذا هو النادي الذي يحدد المهن ويري معظم اللاعبين أن الطريقة الوحيدة هي إما النجاح في العاصمة الإسبانية أو التراجع.

Rodríguez was unable to establish himself as a key figure at Real Madrid

بالطبع ، رودريغيز لاعب موهوب للغاية. لديه غريزة طبيعية للعثور على المساحات في الملعب ، والعثور على اللاعبين في الملعب ، ولديه القدرة الفنية علي تسجيل الاهداف وصناعتها , ولقد أظهر أنه لاعب فريق بدلاً من أن يكون فردًا..

لكن حياته المهنية تضاءلت بسبب فشله في ان يظهر كنجم مع  ريال مدريد ، وهو ليس أول لاعب أو آخر يعاني من هذا الإحباط. ومن المفارقات أن انتقال قرضه إلى بايرن ميونيخ تزامن مع تراجع في الشكل والثقة في نادي  العاصمة الإسبانية .

في كرة القدم كل شي متوقع ولكن مايزال بامكان رودريغيز اللعب على أعلى مستوى رغم العنصر النفسي في خيبة أمله مع  مدريد وهو التحدي الأكبر الذي يواجهه الآن ، إلى جانب سنوات تقدمه .