بعد ايقاف خدمات جوجل في هواتف هواوي الشركة ترد بقوة

هواوي ترد رسميًا بعد قرار ايقاف خدمات جوجل في هواتف هواوي وقرار جوجل لإنهاء التعامل معها، وتؤكد استمرارها في استخدام نظام الاندرويد المفتوح المصدر ودعم أجهزتها

ماذا حدث بالضبط بين جوجل و هواوي

هناك الكثير من الالتباس وسوء الفهم والشائعات المتضاربة خلال الساعات الماصية، لكن وفقاً للتصريحات والقرارات الرسمية حتى الآن، فالأمور سوف تسري على النحو التالي إن لم يتم حل الأزمة وعقد تسويات:

  • يتم حرمان هواوي وأجهزتها الحالية من أية تحديثات كبرى لنظام الأندرويد مستقبلاً.
  • يتم حرمان هواوي وأجهزتها المستقبلية من الحصول على خدمات جوجل.
  • خدمات جوجل المختلفة مثل متجر التطبيقات وجي ميل ويوتيوب والخرائط وغيرها ستعمل على أجهزة هواوي الحالية بدون مشاكل.
  • سيتم إطلاق التحديثات الأمنية لأجهزة هواوي الحالية عبر خدمة Google Play Protect
  • سيظل لهواوي الحق في تطوير نسخة خاصة من نظام الأندرويد كونه نظام مفتوح المصدر، ولكن بدون أن تقوم بإدراج خدمات جوجل فيه، فقط يمكن للمستخدم لاحقاً أن يفعل ذلك بشكل يدوي.

رد الشركة بعد ايقاف خدمات جوجل في هواتف هواوي

حيث قالت “ساهمت هواوي بشكل أساسي في تطوير ونمو نظام أندرويد في جميع أنحاء العالم. كوننا أحد الشركاء العالميين الرئيسيين لأندرويد

عملنا عن كثب مع منصة المصدر المفتوح التابعة لهذا النظام لتطوير بيئة برمجيات استفاد منها المستخدمون والقطاع. سوف تواصل الشركة توفير تحديثات الأمان وخدمات ما بعد البيع لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحالية من هواوي وهونر بما في ذلك المنتجات التي تم بيعها أو لا تزال في المخازن على مستوى العالم.

سنواصل في العمل على بناء بيئة برمجيات آمنة ومستدامة، من أجل توفير أفضل تجربة لجميع المستخدمين على مستوى العالم

ماذا يعني إيقاف جوجل دعمها لأجهزة هواوي

وبهذه الخطوة التي أكّدتها وكالة رويترز، لن تتمكن هواتف هواوي القادمة من الحصول على التحديثات الأمنية، كما أنها لن تتمكن من الولوج إلى متجر جوجل بلاب للاستفادة من التطبيقات التي يشملها.

ولدى شركة جوجل العديد من الخدمات الهامة للغاية التي ستُحرم منها هواتف هواوي الجديدة، فلن يكون عليها متجر للتطبيقات Google Play، أو تطبيقات جوجل نفسها وخرائط جوجل، وبالطبع يوتيوب، كما ستكون محرومة أيضاً من تحديثات النظام، وجيميل Gmail.
شاهد أيضا:

التعليقات
Loading...