المواهب الجزائرية في الملاعب الاوروبية 2019 ‘مستقبل المنتخب الوطني’

0 168

العديد من المواهب الجزائرية في الملاعب الاوروبية قد نراها قريبا جدا في المنتخب الجزائري قريبا خاصة وأن اللعب مع الخضر أصبح يسيل لعاب جميع المواهب بعد تحقيق كأس أمم افريقيا 2019

حيث تملك الجزائر مخزونا كبيرا من المواهب الشابة الناشطة في كامل أرجاء “القارة العجوز”، والذي من المتوقع للكثير منهم وفقا للخبراء والمتابعين التألق والوصول للعالمية خلال الفترة المقبلة.

المواهب الجزائرية في الملاعب الاوروبية

  • 1- حسام عوار  (19 سنة)
    قدم لاعب خط الوسط المدافع لأوليمبيك ليون الفرنسي أداء لافتا في أول موسم له في الدوري الفرنسي . وسبق للاعب تمثيل منتخب فرنسا للناشئين والشباب، غير أن ذلك لا يمنعه من اللعب لصالح “الخضر” في المستقبل.
  • 2-عادل عويشيش (17 سنة)
    اللاعب الفرانكو الجزائري عادل عويشيش يميل للعب مع المنتخب الوطني الجزائري مستقبلا .
    و يبلغ عادل عويشيش 17 سنة فقط الا انه يلعب حاليا مع الفريق الاول لنادي باريس سان جيرمان في التحضيرات للموسم الجديد .
  • 3- ياسر لعروسي  (17 سنة)
    يرشح العديد من المتابعين الوافد الجديد على الفريق الاول ليفربول الإنجليزي لنحت مسيرة كروية موفقة نظرا لقدراته ومهاراته الكبيرة “. ويجدر التذكير بأن النجم الشاب هو خريج مدرسة لوهافر الفرنسية الشهيرة، التي أسهمت في تكوين عدة لاعبين مميزين على غرار مواطنه رياض محرز.
  • 4- ريان شرقي (16 سنة )
    موهبه الجزائر ريان شرقي، البالغ من العمر 16 عاما، والمنضم مؤخرا لصفوف الفريق الأول لنادي ليون الفرنسي ووقع صانع الألعاب الشاب في بداية شهر يوليو/تموز الحالي، على أول عقد احترافي في مسيرته الكروية، ليصبح مرتبطا مع ليون حتى عام 2022. ورغم صغر سنه، يعد شرقي نجما لدى جماهير ليون الناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، والمنبهرة بالمستويات التي قدمها في الموسم الماضي في دوري تحت 19 عاما. وسبق للاعب الجزائري أن حقّق إنجازا خارقا للعادة في السنة الماضية، بتسجيله هدفا عن عمر 15 عاما و33 يوما في دوري أبطال أوروبا للشباب، ليصبح أصغر لاعب يحقق هذا الإنجاز بالمسابقة.
  • 5- كريم زدادقة (18 سنة )
    وانضم زدادقة إلى نادي نابولي في فترة الانتقالات الصفية الماضية، قادماً من الفريق الثاني لنادي نيس الفرنسي
  • 6- أمين غويري ( 18)
    وعبر نجم ليون الصاعد، الجزائري أمين غويري، عن فخره بكونه جزائريا، واستعداده للإنضمام للخضر في أقرب فرصة، خاصة أنه من أصول جزائرية. 
  • 7- ريان أيت نوري ( 17 سنة)
    ويعتبر الجزائري الأصل ولاعب انجي الفرنسي “ريان أيت نوري” أصغر لاعب يشارك في الليغ 1 الفرنسية حيت كان عمره 17 سنة و 4 اشهر و 4 ايام في مباراة فريقه ضد البياسجي.
  • 8- سامي بغدادي (21 سنة)
    سامي بغدادي مواليد 1997 المتألق هذه الأيام في المباريات الودية للفريق الأول لسانت إتيان .. هو جزائري من جهة والده التي تعود أصوله من مدينة الأغواط أما أمه فهي فرنسية .
  • 9- محمد بهلولي (19 سنة)
    محمد بهلولي الذي ينشط في وسط الميدان ومن مواليد سنة (2000)، يعتبر شقيق فارس بهلولي الذي يلعب حاليا لنادي ليل الفرنسي والذي يعتبر ايضا خريج أكاديمية ليون.
  • 10- نايس جوهرة (19 سنة)
    خطف  نايس جوهرة، لاعب خط الوسط المنحدر من اصول جزائرية، الأضواء مع ريال سوسيداد الإسباني خلال المباريات التحضيرية ودخل حسابات الفريق الاول .
    جوهرة، صاحب ال19 سنة ييرشحه العديد من الملاحظين لنحت مسيرة موفقة في عالم “الساحرة المستديرة” بحكم إمكاناته الكبيرة التي أبان عليها مع فرق الفئات السنية لسانت إيتيان
  • 11- لوكا زيدان (21 سنة)
    وانضم لوكا زيدان (21 عاما) قبل أيام إلى نادي سانتاندير على سبيل الإعارة، قادما من ريال مدريد حيث تدرج في مختلف الفئات العمرية للنادي الملكي. وتداولت مواقع جزائرية خبر اهتمام لوكا زيدان بالانضمام للمنتخب الجزائري ليبدأ مسيرة مخالفة لوالده زين الدين زيدان الذي دافع عن ألوان المنتخب الفرنسي.