الملاعب المستضيفة لمباريات الدول العربية في كأس أمم إفريقيا

0 76

تزيّنت الملاعب المستضيفة لمباريات الدول العربية لاستقبال مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 في النسخة الاستثنائية التي تتكون من 24 منتخب لأول مرة في تاريخ هذه البطولة، ومن المعروف أن البطولة سوف تنطلق في يوم 21 يونيو، وسوف تنتهي في 19 يوليو، والمباراة الافتتاحية سوف تكون بين المنتخب المصري ومنتخب زمبابوي.

وفي هذا التقرير الرياضي، سوف نستعرض معًا أهم المعلومات عن الملاعب المستضيفة لمباريات الدول العربية في كأس أمم إفريقيا لعام 2019، فتابعوا معنا.

تقرير حول الملاعب المستضيفة لمباريات الدول العربية

في السطور القادمة سوف نتحدث بالتفصيل عن الستة ملاعب التي تم عمل استعدادات كاملة بها لاستقبال الجماهير وإقامة المباريات على أرضها، وهذه الملاعب هي:

ستاد 30 أو الدفاع الجوي

استاد الدفاع الجوي يحمل اسم ستاد 30، وذلك لأن عيد قوات الدفاع الجوي في مصر يأتي يوم ثلاثين، وهو يوم مجيد قام فيه رجال الدفاع المصري بأعرق معركة عسكرية كانت في عام 1970، فقد أنشأوا هذا الاستاد لكي يكون حائط للصواريخ يحمي سماء مصر المجيدة من الهجمات المتكررة من سلاح طيران إسرائيل.

والملعب يوجد في محافظة القاهرة، ويستوعب ثلاثين ألف مُتفرج، وسوف يستضيف جميع المباريات الخاصة بالمجموعة الثالثة، التي يوجد بها منتخب الجزائر – منتخب كينيا – منتخب السنغال – منتخب تنزانيا.

ستاد الإنتاج الحربي أو السلام

يتواجد ستاد السلام في محافظة القاهرة، ويستوعب خمسة وعشرين ألف متفرج، ويعتبر من الملاعب الحديثة الذي تم بناؤه في أوائل عام 2009، وكان سبب انشائه استضافة المباريات الخاصة بالمجموعة الثانية في كأس العالم للشباب 2019، وأكثر ما يُميز هذا الاستاد هو وجود مهبط طائرات يستضيف طائرات القادة وكبار الزوار.

وبه شاشة عرض كبيرة تعتبر هي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، ويتميز بأن به نظام فائق الدقة للمراقبة والتحكم الكامل إذا حدث أي اشتباك بين الجمهور أو الفرّق التي تلعب، وذلك حفاظًا على سلامة الجميع، كما به العديد من الكاميرات الخاصة بالمراقبة ويتم التحكم بها آليًا في مبنى داخلي داخل الاستاد.

وسوف تُقام على أرض الملعب جميع المباريات الخاصة بالمجموعة الرابعة لكأس الأمم الأفريقية والتي تتكون من: منتخب المغرب – منتخب كوت ديفوار – منتخب ناميبيا – منتخب جنوب أفريقيا.

ستاد الجيش

تولت قوات مصر المسلحة بناء هذا الاستاد، ويوجد في محافظة السويس، ويستوعب خمسة وأربعين ألف متفرج، وقد تم بناؤه في مطلع عام 2019 على أحدث المستويات وتم به استخدام أحدث التقنيات، وسوف تشهد أرض الملعب كافة المباريات الخاصة بالمجموعة الخامسة، والتي تتكون من: منتخب تونس – منتخب أنجولا – منتخب موريتانيا – منتخب مالي.

ستاد اسكندرية

يعتبر هذا الاستاد هو الأقدم في مصر، فقد تم تأسيسه عام 1929، ومن الممكن أن يضم أكثر من عشرين ألف متفرج، وهو يوجد بمحافظة الإسكندرية وبالتحديد بحي محرم بك، وهو ستاد رسمي تابع لنادي الاتحاد السكندري وكذلك الأوليمبي وسموحة، ويعتبر من الملاعب الأولى التي تمتلك أبراج للإنارة الليلية حتى يتسنى إقامة مباريات ليلًا.

وكان يُطلق على هذا الاستاد في بداياته الأولى ستاد فؤاد الأول، حيث أن الملك قد حضر الافتتاح له، وكان أول مباراة أُقيمت على أرضه بين فريق القاهرة والاتحاد، وقد فاز فريق الاتحاد بهذه المباراة، وبعد أن قامت الثورة في 52 تم تغيير الاسم ليصبح البلدية.

اقرأ أيضا: مشاهدة كاس افريقيا مجانا للجزائريين ‘خبر سار قبل الكان’

ثُم بعد ذلك بفترة تحول إلى ستاد الإسكندرية، وسوف تقام على أرضه مباريات المجموعة الثانية والتي تتكون من: منتخب مدغشقر – منتخب غينيا – منتخب بوروندي – منتخب نيجيريا.

ستاد الاسماعيلية

يقع في محافظة الإسماعيلية، ويستوعب 18.500ألف متفرج، وسوف تُقام على أرضه مباريات المجموعة رقم 6 بكأس الأمم الأفريقية وتضم: منتخب الكاميرون – منتخب بنين – منتخب غانا – منتخب غينيا بيساو.

ستاد القاهرة

يستوعب أربعة وسبعين ألف متفرج، وهو أكبر الملاعب على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وقد قام بتصميمه مهندس ألماني، وسوف تُقام على أرضه مباريات المجموعة الأولى التي تتكون من: منتخب مصر – منتخب زيمبابوي – منتخب أوغندا – منتخب الكونغو.