احذر ثغرة في الواتساب .. إقرأ كيف يتم اختراق هاتفك في غضون 9 ثوان

0 97

كشفت “واتساب” عن ثغرة في الواتساب كبيرة و أمنية في النظام الخاص بها، و التي تسمح للقراصنة الإلكترونين بالوصول لهواتف مستخدمي تطبيق “واتساب” و زرع البرمجيات و التجسس، و دعت “واتساب” مستخدمي التطبيق الخاص بها إلي تنزيل التحديث الجديد حتي لا يكونوا من الضحايا !!

وقالت “واتساب” التي يتم امتلاكها من قبل ” فيسبوك ” إن الهجوم الذي حصل علي “واتساب” كان يحمل بصمات من شركة أخري و خاصة لم يتم ذكرها، و لاكن كان يوجد مصدرا مطلعا علي الأحداث، قال إن الشركة التي تعمل علي التجسس و الهجوم حول “واتساب” هي شركة تسمي NSO ، و هي شركة خبيثة أصلها إسرائيلية ؛ قامت بتطوير مجموعة قوية من البرمجيات و صممت للتجسس.

و ايضا أضافت شركة “واتساب” إنها قامت بأكتشاف و إصلاح ثغرة في الواتساب اﻻمنية التي كان يسعي المهاجمين بأن يستغلوها في التجسس علي مستخدميها، و الثغرة كانت تعمل علي السماح للمتجسسين بزرع شفرات ضارة علي هواتف الضحايا عن طريق مكالمة صوتية تتم من قبل الشركة الإسرائيلية علي تطبيق “واتساب”.

اقرا ايضا:

فيسوك يدمج واتساب ومسنجر وإنستغرام ابتداءا من 2020

و حيث صرح متحدث بأسم شركة “واتساب” في بيان له : إن الهجوم يوجد فيه جميع السمات المميزة للشركة صاحبة الثغرة و تعمل هذه الشركة مع بعض الحكومات للعمل علي تقديم برامج تجسس ” لتشغيل أنظم الهواتف التي يتم التجسس عليها ” . وقال أيضا : لقد تم التواصل مع عديد من بعض منظمات حقوق الإنسان و أننا نعمل مع المجتمع المدني الأن للتعرف بأنشطة هذه الشركة.

ولم تذكر شركة “واتساب” اسم الشركة صاحبة الثغرة، ولكن من قال أن الشركة تسمي ” NSO ” هو مصدر أخر ليس من “واتساب” و قال المصدر أنها شركة إسرائيلية خبيثة عملت علي تطوير برمجياتها و صممت للتجسس علي مستخدمي واتساب من خلال مكالمة صوتية، و يتحول من مستخدم “وتساب” إلي ضحية.

و صرحت أيضا شركة NSO ، في بيان : انها لن تقوم بتشغيل او بالتدخل في تحديد الأهداف الخاصة
بتكنولوجيتها و التي يتم تشغيلها من قبل تطبيق القانون و وكالات الاستخبارات فقط.

و اضافت ايضا شركة NSO ان التقنيات الخاصة بها يتم ترخيصها عن للوكالات الحكومية فقط، لمكافحة الإرهاب و الجرائم، و أن الوكالات الحكومية هي التي تحدد كيفية الاستخدام للتكنولوجيا بدون أي تدخلات من شركتنا.